منظمة: زيادة حادة في وقائع “مناهضة للمسلمين” في أميركا مع استمرار حرب غزة

رويترز

قال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير)، الاثنين، إن الشكاوى من التمييز والكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين في الولايات المتحدة “ارتفعت بنحو 180 بالمئة” خلال الأشهر الثلاثة التي تلت هجوم حركة حماس على جنوبي إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وكانت هجمات حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى، قد أدت إلى مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، بحسب إسرائيل.

في المقابل، ردت إسرائيل بقصف مكثف وعمليات برية في القطاع الفلسطيني، مما أسفر عن مقتل أكثر من 26 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ارتفاع معدلات “الإسلاموفوبيا”

وذكرت وكالة رويترز، أن “مدافعين عن الحقوق” لاحظوا ارتفاعا في معدلات رهاب الإسلام (إسلاموفوبيا) والتحيز ضد الفلسطينيين في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، منذ اندلاع الحرب في الشرق الأوسط.

ومن بين الوقائع التي حدثت في الولايات المتحدة وأثارت القلق، إطلاق النار في نوفمبر الماضي في ولاية فيرمونت على 3 طلاب من أصل فلسطيني، وقتل طفل أميركي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر 6 أعوام طعنا في ولاية إلينوي في أكتوبر المنصرم.

بالأرقام

وقال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) إنه تلقى 3578 شكوى خلال آخر 3 أشهر من 2023، وسط ما وصفه بأنه “موجة مستمرة من الكراهية المعادية للمسلمين والفلسطينيين”.

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 178 بالمئة مقارنة بعدد الشكاوى في نفس الفترة من العام السابق.

وذكر المجلس أن “الشكاوى من التمييز في العمل تصدرت القائمة بواقع 662 حالة، بينما جاءت 472 شكوى عن جرائم ووقائع كراهية، كما تلقى المجلس 448 شكوى من التمييز في التعليم”.

يذكر أنه في وقت سابق من يناير الجاري، قالت رابطة مكافحة التشهير، إن “الأشهر الثلاثة التي تلت السابع من أكتوبر شهدت ارتفاعا في وقائع معادية للسامية في الولايات المتحدة، بنسبة 360 بالمئة مقارنة بالعام السابق”.

توجيهات أمنية أميركية

وأصدرت الحكومة الأميركية، مؤخرا، توجيهات أمنية تتعلق بالمجتمعات المؤسسة على عقائد دينية، في وقت تصاعدت فيه معاداة السامية ورهاب الإسلام منذ هجوم حماس على إسرائيل.

وتراقب وزارة العدل الأميركية التهديدات المتزايدة ضد اليهود والمسلمين في ظل استمرار الأزمة، حيث أدان الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، معاداة السامية و”رهاب الإسلام”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة