إدارة سجن عين البرجة: إضراب الريسوني عن الطعام “استجابة لتحريض جهات أجنبية ولا علاقة له بظروف اعتقاله”

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إن إضراب سليمان الريسوني عن الطعام “لا علاقة له بظروف اعتقاله، وإنما استجابة لتحريض جهات أجنبية ذات أجندات معلومة”.

وكانت خلود المختاري، زوجة الصحافي سليمان الريسوني، أعلنت، الجمعة، في تدوينة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن “الصحافي سليمان الريسوني دخل، منذ أمس، مضطرا، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على حجب رسالة وجهها لها بريديا، من طرف السلطات القضائية، تتضمن عناصر جوابية على رسالة وجهها له الكاتب والروائي الأوكراني (آندري كوروكوف)، في إطار حملة الكاتب المسجون التي أطلقتها منظمة قلم الدولية PEN International”.

ونفت إدارة السجن المحلي عين البرجة، السبت، أن يكون لإصراب الريسوني عن الطعام أي علاقة له بظروف اعتقاله، وقالت، في بيان توصيحي، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، إن الأسباب الحقيقية لإضراب السجين (س.ر) عن الطعام “لا علاقة لها بظروف اعتقاله، وإنما استجابة لتحريض جهات أجنبية ذات أجندات معلومة”.

وأوضحت المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي ردا على “المزاعم الواردة في تدوينة لزوجة ” الريسوني، أن “السبب المعلن لدخول السجين المعني في إضراب عن الطعام هو مراقبة مراسلاته من طرف إدارة هذه المؤسسة، علما أن مراقبة المراسلات الصادرة والواردة على نزلاء المؤسسات السجنية منصوص عليها في القانون المنظم للسجون”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “بعد اطلاع إدارة المؤسسة السجنية على محتوى الرسالة الصادرة عن السجين المعني، والموجهة إلى جهة أجنبية، تبين أنها تحتوي على عبارات للسب والقذف، كما أنها تروج لمعطيات غير صحيحة، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على الجهات القضائية المختصة”.

وخلصت المؤسسة إلى أنه “يبقى من المشروع التساؤل عن دوافع هذا الإضراب عن الطعام، في هذا الظرف بالذات، وتوقيت الإعلان عنه، وكذا دور بعض أفراد أسرة السجين المعني في تحريضه على اتخاذ هذه الخطوة غير محسوبة العواقب، دون اكتراث بانعكاساتها المحتملة على حالته الصحية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة