ناشط جزائري: هجوم تبون على الإمارات صبياني ولا يليق بدولة

أفاد الناشط الجزائري شوقي بن زهرة، أن هجوم الرئيس الجزائري على دولة الإمارات العربية المتحدة، أسلوب صبياني ولا يليق بدولة.

وقال بن زهرة من خلال تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع “X” تويتر سابقا: “فرق كبير بين بلدنا الجزائر التي حولها نظام “لا وزن لا هيبة لا مواقف” إلى مسخرة على جميع الأصعدة، تنعدم فيها أدنى شروط العيش الكريم، ودولة الامارات التي صارت نموذجا في الخروج من التبعية للمحروقات”.

وأضاف: “لكن أكبر مفارقة هي مستوى الخطاب الرسمي، ففي وقت نجد الرئيس الجزائري المعين تبون غارق في كلام الشارع والمقاهي وعبارات مثل “كذا وكذا وكذا”، ونسمع كلام سوقي من أنصار النظام لسب وشتم ليس الإمارات فقط بل السعودية، والمغرب، وليبيا، وحتى موريتانيا، مؤخرا”.

وخلص الناشط الجزائري إلى القول: “لم نرى من الجانب الإماراتي إلا الترفع عن الرد على النظام الجزائري الذي عجز حتى عن ذكر اسم الإمارات في بياناته واختار أسلوب صبياني لا يليق بدولة”.

من جهته، قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية ووزير الدولة للخارجية سابقا، أنور قرقاش، على حسابه بموقع “X”: “غريب أمر إحدى الدول الشقيقة البعيدة، تمارس الغمز واللمز حول علاقاتها مع الإمارات، وتواصل التلميحات المبطنة دون إفصاح أو توضيح، ومع ذلك فالترفع عن الرد والصبر على التطاول سيبقى سبيلنا، فالحكمة موروثة عند قيادتنا التي تعتبر العلاقات مع الدول الشقيقة أولوية وركيزة محورية في سياستنا”.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، انتقد في حوار تلفزيوني، بتثه قناة جزائرية، دولة عربية دون أن يسميها بالاسم، متهما إياها بتوظيف أموالها في خلق التوتر، وزعرعة الاستقرار حول العالم، في إشارة إلى دولة الإمارت العربية المتحدة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة