مراكش تستعد لاحتضان الدورة 11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

ينظم الأولمبياد الخاص المغربي الدورة الحادية عشرة للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، في الفترة ما بين 21 و26 أبريل 2024، بمدينة مراكش.

وأفاد الأولمبياد الخاص المغربي في بلاغ، أن هذه التظاهرة التي تنظم كل سنتين، ستعرف مشاركة أبطال يمثلون مختلف جهات المملكة سيتبارون في عدد من الأصناف الرياضية الفردية والجماعية، إذ ينتظر أن تعرف هذه الدورة، مشاركة حوالي 1500 رياضية ورياضي ومؤطر ينتمون لعدد من المنظمات التي تعنى برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية.

وأضاف البلاغ، أن برنامج الألعاب، يتضمن أيضا تنظيم “البرنامج الصحي” بمستشفى الشريفة بمراكش، الذي يهدف إلى إجراء فحوصات طبية لجميع الأبطال المشاركين، في تخصصات طب العيون وجراحة الأسنان وطب الأذن والحنجرة والطب الرياضي والتغذية، تحت إشراف طاقم طبي متخصص تابع لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

كما ستقام بمناسبة انعقاد الألعاب الوطنية، يضيف البلاغ ذاته، مائدة مستديرة حول “القادة الرياضيين”، التي تشكل فرصة لحظة لتبادل الخبرات والتذكير بقيم وأهداف الأولمبياد الخاص المغربي. فضلا عن إقامة مؤتمر حول العائلات، بهدف تسليط الضوء على الأدوار التكميلية بين الرياضة والأسر.

ويتضمن برنامج الدورة الحادية عشرة للألعاب الوطنية، حسب البلاغ دائما ورشات حول المدارس الموحدة، ستحتضنها المدرسة الدولية “العراقي” بمدينة مراكش.

بالموازاة مع الفعاليات الرياضية سيتم تنظيم دورة تكوينية تحمل عنوان “تكوين المكونين” TTT (train the trainer)، وهي عبارة عن ورشات في 7 تخصصات، ستقام في الفترة ما بين 23 و26 أبريل 2024.

ويعرف برنامج هذه النسخة تنظيم مجموعة من الورشات التربوية والأنشطة الرياضية والفنية، وندوات تتمحور حول الاهتمام بفئة “ذوي الهمم” وتشجيع الرياضة لديهم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة