كأس العالم 2030: هل ستستضيف المغرب مباريات كبيرة؟.. لقجع يجيب (فيديو)

أوضح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب، بثقافته وحضارته ومدنه وببنياته التحتية، وبأبعاده الاستراتيجية التي يقودها الملك محمد السادس، سيكون مؤهلا ليحظى بشرف استضافة كبريات المنتخبات، والمباريات الأهم في تظاهرة مثل كأس العالم 20230.

وأكد لقجع، خلال استضافته في حوار صحافي على قناة “أون تايم سبورت” المصرية أن: “تنظيم كأس العالم 2030 المشترك بين المغرب، إسبانيا والبرتغال، عقب إعلان الملك محمد السادس في مؤتمر كيغالي، والرسالة التي بعثها إلى هذا الإجتماع، تحمل العديد من الدلائل والأفكار، رسائل تدور البعد الحضاري والثقافي لضفتي البحر الأبيض المتوسط”.

وزاد: “التنظيم المشترك لهذه الكأس العالمية، يفوق بكثير حصر المناسبة في تنظيم المباريات، واتفقنا مع الإخوة في اسبانيا والبرتغال، أن يكون الحديث عن تنظيم واحد، لقارتين مجتمعتين، وثلاثة بلدان، بدون منطق الحدود الجغرافية”.

وتابع لقجع: “لأن الهدف هو أن نجعل من هذه التظاهرة، إحياء لذاكرة الحضارة المستركة بين الضفتين، وهي غنية بالمناسبة، هي رسائل للعالم، لنقول جميعا على أن الأفارقة والأوروبيين، والعرب والأوروبيين، بإمكانهم أن يشتغلوا جميعا، وأن يحققوا نجاحات مشتركة، وأن يتفادوا النظرة الضيقة لمعالجة الإشكالات والمشاكل فقط”.

وواصل: “هذه هي دلالات هذا التنظيم المشترك، هذه هي رسائله وأهادفه، والتي نبحث عنها من خلال هذا التنظيم المشترك، المغرب كممثل للقارة الأفريقية، سيحظى بالقسط الذي تستحقه هذه القارة، والتي نالت فقط شرف تنظيم كاس عالم واحدة”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة