المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” والمنظمون يعدون بناء مدرسة دمرها الزلزال

نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024، بشكل متميز النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي لا يمكن تفويته لعشاق وخبراء رياضة الجري في الطبيعة.

هذا الحدث، الذي نظمته جميعة “ترايل المغرب” ووكالة “تي إس إم”، جمع مشاركين من جميع أنحاء العالم في جو مليء بالمغامرات والتحديات والعيش المشترك والاستكشاف.

وخاض أكثر من 680 مشاركًا ومشاركة سباقات شاقة في أحضان مناظر طبيعية خلابة طوال رحلتهم.

وقدمت سباقات 9 كلم، 22 كلم، 31 كلم، 74 كلم فردي، و74 كلم تناوب، تحديات تتكيف مع مستوى كل مشارك، مع تسليط الضوء على الروعة الطبيعية لمنطقة أمزميز.

وعلى مستوى النتائج شهدت سباقات يوم السبت 4 ماي تألق العدائين المغاربة الذين حلوا في صدارة الترتيب الفردي لمسافة 74 كلم.

في فئة الرجال، حل أيوب أحمد في المركز الأول، يليه عبد الرحيم فتحي في المركز الثاني، ومحمد عبد الرفيع آيت منصور في المركز الثالث.

وفي فئة النساء، فازت جيهان رقيق بالمركز الأول، تليها راضية الشيخ لحلو في المركز الثاني، وفاطمة الزهراء العثماني في المركز الثالث.

أما بالنسبة للفائزين بسباق التتابع لمسافة 74 كلم، فقد احتل الفرنسيان لوران ميساجر وصابرينا مانيسكالكو صدارة الترتيب، يليهما المغربيان عبد العزيز آيت هيرو وعلي بنصاحبة في المركز الثاني، ومواطناهما عبد القادر مواعزيز ورشيد المرابطي في المركز الثالث.

وبالنسبة لنتائج يومه الأحد 5 ماي، فاز بسباق 31 كلم البطل المغربي يوسف مسكوك، وفي فئة النساء فازت الفرنسية إليسا كودو.

وتميز سباق 22 كلم بأداء ممتاز للمغربي صلاح محمد الذي حل في المركز الأول، فيما كان الفوز في فئة السيدات من نصيب الفرنسية سوزانا دونكان.

أما المسافة الأخيرة وهي 9 كلم فقد فاز بها المغربي بورهيم البوزيري لدى الرجال، والإيطالية ديانا كارين بيمينتا لدى السيدات.

ولم ينس منظمو “ترايل أمزميز” الأطفال، حيث كان لهم أيضًا الحق في المشاركة في سباق “ترايل الأطفال” المخصص لأبناء دواوير المنطقة.

وتميزت هذه الطبعة أيضًا بالتضامن المثالي الذي تجلى من خلال إعادة بناء مدرسة دمرها الزلزال.

كما كان “ألترا ترايل أمزميز” أيضًا فرصة لزيادة الوعي بالحفاظ على البيئة والحفاظ على المساحات الطبيعية حيث قام المنظمون بتنفيذ مبادرات لحماية البيئة، ولا سيما جمع النفايات على طول الطريق بالإضافة إلى عملية إعادة تدوير النفايات التي تم جمعها وكذلك القارورات المستهلكة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة