تفكيك شبكة لترويج الكوكايين وإيقاف أحدهم بين أحضان عشيقته بالبيضاء

تمكنت كل من مصالح الأمن بالحي الحسني ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء من إيقاف خمسة أشخاص، وتقديمهم إلى العدالة، من أجل ترويج المخدرات الصلبة، والعلاقة الجنسية غير الشرعية، وذلك من خلال عمليتين متفرقتين.
وأسفرت الأولى عن إيقاف شخص بمطار محمد الخامس، قادما من مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث أن المعني بالأمر تمت سياقته إلى الوحدة الطبية بالمطار، وبعد إجراء فحص بالصدى على مستوى بطنه تبين أن هناك مجموعة من الأشكال التي تشبه كبسولات داخل أمعاءه.
المعني بالأمر وبعد البحث معه اعترف أنه يحمل داخل أحشاءه 70 كبسولة من مخدر الكوكايين، لازال الموقوف خاضعا للمراقبة الطبية في مستشفى ابن رشد إلى حين تخلصه من الكبسولات.
وفي سياق متصل بالعمليات الأمنية القاضية بمحاربة ظاهرة ترويج المخدرات بمنطقة الحي الحسني، أفلحت فرقة الشرطة القضائية في إيقاف أربعة أشخاص آخرين، من أجل ترويج مخدر الكوكايين والعلاقة الجنسية غير الشرعية. بحيث تم في البداية إيقاف أحدهم على مستوى إحدى المقاهي، بعد أن تقمص أحد العناصر الأمنية دور زبون، حيث حجز من المعني بالأمر كمية 12 غرام من مخدر الكوكايين، ليتم الانتقال رفقته إلى منزله وحجز كمية 523 غرام من نفس المخدر.
واستمرارا في البحث مع الموقوف حول مزوده، كشف عن مسكنه ليتم الانتقال رفقته، وضرب حراسة ومراقبة من أجل إيقاف المعني بالأمر وذلك ما تكللت العناصر الأمنية في النجاح فيه، حيث وبعد إيقاف مزوده تم الانتقال رفقته إلى مسكنه ليتم إيقاف شخص آخر، وفتاة، وحجز كمية 1177 غرام من مخدر الكوكايين و 06 هواتف محمولة، وميزان الكتروني، وكبسولات من فيتامين.
تجدر الإشارة إلى أن مجريات تعميق البحث التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة، أسفرت عن اعتراف الموقوفين بالمنسوب إليهم، وكشفوا عن مزودهم الرئيسي الذي لازالت الأبحاث جارية في حقه من أجل إيقافه في أقرب الآجال.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة