لشكر يمنع أبناء قيادات حزبه من الترشح

منع ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أبناء قيادات بارزة في حزب الوردة من الترشح في اللائحة الوطنية للانتخابات التشريعة التي ستجرى في 7 من أكتوبر المقبل.

وأكد مصدر من داخل الاتحاد الاشتراكي لــ”إحاطة.ما” أن لشكر قال في اللقاء الذي جمعه صباح أول أمس السبت بكتاب الأقاليم في مقر الحزب، إنه لن يسمح بتشرح أبناء أعضاء وعضوات المكتب السياسي للحزب في اللائحة الوطنية الخاصة بالشباب في الانتخابات المقبلة.

وتوجه لشكر إلى قيادات الحزب قائلا “خولة لشكر وحسن لشكر، ونوال لشكر، وطارق المالكي، غير معنيين باللائحة الوطنية”.

ونوه المتحدث الرسمي باسم تيار الاختيار الحداثي الشعبي، رشيد لزرق، في تصريح لــ”إحاطة.ما” بالقرار الذي اتخذه لشكر في حق أبناء القيادات البارزة في حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأكد لزرق أن لشكر في طريقه إلى تحرير الاتحاد الاشتراكي من قبضة العائلوقراطية، معتبر أن هذا التوجه خطوة في الاتجاه الصحيح لمصالحة حزب الاتحاد مع القوات الشعبية.

ودعا لزرق القيادة الحالية إلى “ضرورة تبني الاختيار الحداثي الشعبي، و الدفع بالطاقات المبدعة والخلاقة كي تضمن التحول من حزب العائلات اللاشعبية إلى حزب القوات الشعبية  والعمل على اتخاد قرارات شجاعة تثبت بالملموس إرادتها هذه لكون هذا التوجه هو استجابة للتحول الدستوري”.

Total
0
Shares
1 comments
  1. الاشتراكية تتنافى ونظام التوريث لن نتحدث عن حزب اشتراكي من وإلى القوات الشعبيبة إلا إذا وطع القطيعة بالملموس مع نظام التوريث. وأخضع التسيير والتدبير السياسي للديموقراطية المبنية على التشاركية في الأساس. ستالين قال بديكتاتورية الحزب الواحد فتطور النظرة إلى ديكتاتورية العائلة الواحدة…

Comments are closed.

المنشورات ذات الصلة