اعتقال فرنسي مطلوب ل “الانتربول” بالجديدة

كشفت يومية الأخبار في عددها لنهاية الأسبوع، أن عناصر الأمن الوطني بالجديدة تمكنت من إيقاف مواطن يحمل الجنسية الفرنسية كان مطلوبا لدى جهاز الشرطة الدولية (الانتربول)، بتهمة النصب والاحتيال، وأفعال أخرى محرمة قانونا.

بالإضافة إلى أنه كان موضوع مذكرة بحث وطنية بعد إصداره شيكات بدون رصيد. وأكدت الجريدة أن الفرنسي الموقوف ظل هاربا من القضاء المغربي بعدما صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، طبقا للأفعال المنسوبة إليه والمحرمة قانونا، وظل متخفيا لسنوات مقدما نفسه على أنه سائح أجنبي دون إثارة الانتباه والمشاكل، ما جعل الشبهات تبتعد عنه طيلة هذه المدة. فضلا عن أنه كان يوهم ضحاياه بالمغرب وسكان الجديدة بأنه اعتنق الإسلام في محاولة منه لكسب تعاطف المواطنين.

وأضافت اليومية أن المواطن الفرنسي ظل يتردد على مقهى للقمار بحي النجد بالجديدة، حيث كان يحترف لعب القمار، الشيء الذي مكن العناصر الأمنية من اعتقاله. وبعد الاطلاع على الرقم التسلسلي لجواز سفره الفرنسي، بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط وممثلي الشرطة الدولية (الانتربول» اكتشف أنه ارتكب سابقا أفعالا محرمة، ما جعله مطلوبا على الصعيدين الوطني والدولي).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة