الشوباني يقود ناشطتين جمعويتين إلى السجن بعد توريطهما في قضية إصدار شيك بدون رصيد!

ورط إخوان عبد الإله بن كيران، بمجلس جهة درعة تافيلات ومقاطعة أكدال الرباط، الناشطتين الجمعويتين فاطمة سعود، رئيسة تعاونية الأنامل الذهبية للخياطة التقليدية، وأمينة مالها، السعدية عبدو، في قضية إصدار شيك بدون رصيد، عجّل بالرمي بهما وراء قضبان سجن الراشيدية، حسب ما جاء في صحيفة “آخر ساعة” في عدد الاثنين.

وقالت نجاة سعود، شقيقة المتهمة فاطمة سعود، بعيون باكية، في تصريح ليومية “آخر ساعة”، إن “شقيقتي والأخت أمينة المال بالتعاونية، ذهبتا ضحية مصيدة تدخل فيها أكثر من طرف، استغل خلالها للأسف حسن نية أهل تافيلات وثقتهم في الآخر”.

وأوضحت المتحدثة نفسها أن فصول حكاية هذه المأساة، حسب وصفها، انطلقت عندما شاركت تعاونية الأنامل الذهبية للخياطة التقليدية، ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان “ربيع أكدال” بالرباط بداية الشهر الجاري، حيث كانت التعاونية بدعم من مجلس جهة درعة تافيلات، مسؤولة عن إقامة معرض لفائدة عارضين لمنتوجات صناعية وغذائية تقليدية.

وأضافت سعود، أن لحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلات، بعدما سخر حافلات الجهة لنقل أعضاء التعاونية من الراشيدية إلى الرباط، لم يف بوعد وضع خيم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، رهن إشارة العارضين في معرض ربيع أكدال الرياض في دورته الـ11 والذي نظمه مجلس مقاطعة أكدال الرياض، تحت شعار “المدينة الذكية.. بيئة الإنسان المبدع”.

وأكدت سعود أن حسني حدوش، المدير التنفيذي للتعاونية، ورئيسة مقاطعة أكدال الرياض بالرباط، طالبا شقيقتها بضرورة التعاقد مع شركة لكراء الخيم، مؤكدين أن الأمر لا يحمل أي مخاوف طالما أن مجلس جهة درعة تافيلات، الذي حضر رئيسه هذا المهرجان، سيصرف منحة لفائدة التعاونية، تسدد من خلالها فاتورة كراء الخيم.

وأبرزت شقيقة المتهمة، أن المسؤولين بمجلس مقاطعة أكدال الرياض، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، هم من أتوا بشركة “إيفنت لايف” التي يوجد مقرها بالرباط، وعرضوا على رئيسة تعاونية الأنامل الذهبية للخياطة التقليدية، التعاقد معها، مقابل تسليمها شيكين على سبيل الضمان.

وشددت نجاة سعود، على أن شقيقتها استسلمت لتطمينات الجهات التي كانت وراء الإيقاع بها في هذه المصيدة، ووقعت إلى جانب أمينة المال على شيكين لفائدة الشركة الرباطية، كل واحد منهما يحمل مبلغ 480 ألف درهم، قبل أن يتخلى عنها الجميع، وتجد نفسها وراء القضبان، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد.

وناشدت عائلة سعود جميع القوى الحية التدخل لإنقاذ رئيسة التعاونية وأمينة المال من السجن، بعدما كانت اتصلت بالحبيب الشوباني، من أجل هذا الغرض فكان جوابه: “إن ثمن الكراء مبالغ فيه جدا، وأن كراء خيم 65 عارضا لا يجب أن يتجاوز 12 مليون سنتيم”.

وندد عدي بوعرفة، النائب البرلماني باسم الأصالة والمعاصرة، عن دائرة كلميمة التي تتحدر منها المتهمة فاطمة سعود، في تصريح للجريدة، بالمؤامرة التي تعرضت لها رئيس تعاونية الأنامل الذهبية للخياطة التقليدية وأمينة مالها، متعهدا بعرض ملف هذه القضية على وزير العدل تحت قبة البرلمان.

وحاولت يومية “آخر ساعة”، التحدث إلى الحبيب الشوباني، في الموضوع إلى جانب رئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض، غير أن هاتفيهما كان خارج الخدمة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة