تشومسكي والمخرج كين لوتش يتقدمان مائتي شخصية تطالب بإطلاق سراح معتقلي الريف

أفادت “لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء” أن المفكر نعوم تشومسكي، والمخرج كين لوتش، والكاتبة أروندهاتي روي وقعوا على نداء للتضامن الدولي من أجل إطلاق سراح معتقلي الريف المغربي.
وأشار بلاغ للجنة إلى أنها أطلقت للتضامن الدولي من أجل إطلاق سراح معتقلي الريف المغربي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد بائع السمك محسن فكري، الذي مات مطحونا في حاوية للنفايات يوم 28 أكتوبر 2016 بمدينة الحسيمة مما أدّى إلى انطلاق حركة الاحتجاج الشعبي التي باتت معروفة باسم الحراك والتي لا تزال مستمرة بعد سنة. وأوضح البلاغ، الذي توصل “إحاطة” بنسخة منه، أن النداء للتضامن الدولي وللمطالبة بالإفراج الفوري عن معتقلي الريف وقّع عليه ثمانية عشر (18) عضوا بالبرلمان الأوروبي، وثمانية عشر (18) عضوا في برلمانات وطنية لدول أوروبية، وعشرات من النقابيين، وعشرات أخرى من الأساتذة الجامعيين، والعديد من الشخصيات، من بينهم المفكر نعوم تشومسكي والمخرج كين لوتش والكاتبة أروندهاتي روي.
يذكر أن هذا النداء أطلق بدعوة من “لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء” بعد مرور أكثر من شهر على دخول 37 معتقلا من معتقلي حراك الريف في إضراب عن الطعام، احتجاجاً على وضعهم داخل السجن وتنديدا باستمرار القمع، وبعد أن ساءت أوضاع العديد منهم صحيا، أوقف معتقلو حراك الريف إضرابهم قبل أيام.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة