“ديكور” مصري يحصد الجائزة الكبرى لمهرجان فيلم المرأة في سلا

استطاع فيلم “ديكور” لمخرجه أحمد عبد الله، انتزاع الجائزة الكبرى للدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، لتميزه، حسب تقرير لجنة التحكيم، في تناول قضية المرأة في علاقتها بعدد من الاختيارات التي توفرها الحياة.
وحصل الشريط الإيطالي “عذراء تحت القسم” للاورا بيسبوري على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيما حصل الشريط التركي “الميستنغ” لدونيز كامزي إيركيفين على جائزة أحسن سيناريو.
وكانت جائزة أحسن دور نسائي من نصيب الممثلة ريجينا طازي في الشريط البرازيلي “الأم الثانية” فيما عادت جائزة أحسن دور رجالي لماجد الكرواني في شريط “ديكور” المصري.
أما بخصوص الأفلام الوثائقية التي نظم المهرجان مسابقة بشأنها لأول مرة، فقد حصل شريط “ملكات سوريا” لياسمين فضة (الأردن/الإمارات/بريطانيا) على جائزة الفيلم الوثائقي بالنظر إلى “معالجته الذكية وغير النمطية في التعامل مع الحالات النسائية المعروضة” حسب لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، فيما حصل الفيلم الطويل “جوق العميين” للمغربي محمد مفتكر على جائزة الجمهور الشبابي، وحصل على نفس الجائزة في مجال الفيلم القصير “دوار السوليما” لأسماء المدير، بينما حصل الشريط المغربي القصير لمخرجه محمد اليونسي “الوشاح الأحمر” على التنويه.

 

Total
0
Shares
3 comments
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة