أولمبياد الشباب.. المغرب يسجل أفضل مشاركة

تمكن الرياضيون المشاركون في دورة أولمبياد الشباب الأخيرة، التي أقيمت ما بين الـ6 والـ18 من أكتوبر، حيث اختتمت أمس الخميس، بـ”بوينس أيريس” الأرجنتينية، من منح المغرب 7 ميداليات، وهي المشاركة الأفضل في تاريخ مشاركة المغرب في أولمبياد الشباب.

وتمكن الأبطال المغاربة، من رفع العلم المغربي 7 مرات على منصات التتويج، بإحراز كل من فاطمة الزهراء أبو فارس للميدالية الذهبية، وصفية صالح للفضية في رياضة التيكواندو، وفضية أنس الساعي في سباق 1500 متر، إضافة إلى فضية ياسين الورز في الملاكمة، وفضيتي ياسين السكوري، ونبيل الشعبي، وبرونزية أسامة الدرعي في رياضة الكراطي.

وإحتل المغرب، بمجموع الميداليات الـ7، التي حققها الأبطال المغاربة، في أولمبياد ” بوينس أيريس” للشباب، المركز الـ43 عالميا، والرتبة الـ5 إفرقيا، والـ3 عربيا خلف كل من مصر، وقطر.

وشارك المغرب، في أولمبياد “بوينوس أيريس” للشباب بالأرجنتين، الذي حمل شعار “عش المستقبل”، بـ20 رياضيا شابا، ضمن 8 اختصاصات، وهي ألعاب القوى بـ5 مشاركين، والملاكمة بـ4 مشاركين، والكراطي بـ 3 مشاركين، والتايكواندو بمشاركين، والجيدو بمشاركين اثنين، والسباحة بمشاركين اثنين، والألواح الشراعية بمشارك واحد، والمصارعة بمشارك واحد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة