جمعية الصحافة لمراكش تصعد ضد رئيس لجنة تصريف أعمال “الكوكب”

استنكرت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع مراكش، الطريقة التي تعامل بها رئيس لجنة تصريف أعمال الفريق “المراكشي”، مع الجسم الإعلامي بالمدينة “الحمراء”، من خلال إعطاء تعليماته لعناصر الأمن الخاص، بمنع الصحافيين من ولوج قاعة الندوات، وذلك أثناء حضور الصحافيين لملعب مراكش الكبير، من أجل تغطية أشغال الجمع العام لنادي الكوكب المراكشي، مؤكدة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات المعمول بها، من أجل حماية حقوق الصحافيين في ممارسة مهامهم المهنية.

وحسب بيان الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش، الذي توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه، فقد عقد المكتب المسير للجمعية، اجتماعا طارئا، ناقش فيه حيثيات هذا المنع، وهذه الواقعة، التي تعد سابقة في تاريخ نادي الكوكب المراكشي العريق.

وأضافت نفس المصادر، أن الجمعية المذكورة، تستنكر هذا الفعل الغير القانوني الصادر عن رئيس لجنة تصريف أعمال نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، مشددة على أن الدستور المغربي، يكفل للصحافيين حق الولوج الى المعلومة.

وأكد المكتب المسير للجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع مراكش، أنه بصدد اتخاد جميع التدابير الضرورية، لحماية كافة الزملاء الإعلاميين، في ممارسة مهامهم المهنية على أكمل وجه، فضلا عن اتخادها كافة الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الواقعة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة