الحركة الشعبية تدعو إلى بلورة برنامج وطني استعجالي “للحد من من تداعيات الجفاف”

دعا حزب الحركة الشعبية كافة المؤسسات العمومية والجماعات الترابية إلى بلورة برنامج وطني استعجالي وبرامج جهوية ومحلية “للحد من من تداعيات الجفاف، واتخاذ تدابير عاجلة لدعم الفلاحين ومربي الماشية لاسيما الصغار منهم، وإعمال صندوق المقاصة للتسقيف ودعم الأسعار”.

وذكر بلاغ للحزب، صدر عقب اجتماع عقدته، اليوم الخميس، لجنة التتبع والتنسيق المنبثقة عن المكتب السياسي، أن الحكومة مدعوة إلى تقديم مشروع قانون تعديلي لقاون المالية في أقرب الآجال لمراجعة التوقعات والمؤشرات التي بني عليها، وإعادة النظر في توجهاته وأولوياته واختياراته الاقتصادية والاجتماعية في ضوء واقع السنة الفلاحية الجافة وتنامي الآثار السلبية لجائحة كورونا على عدة قطاعات اقتصادية واجتماعية.

ووجه الجزب أيضا، الدعوة لفريقيه بالبرلمان من أجل المبادرة باستدعاء القطاعات الحكومية المعنية للمثول أمام اللجن البرلمانية الدائمة المختصة للتداول في الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تحديات الجفاف القائم وحول التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لتخفيف انعكاساتها. كما دعا ممثليه في مجالس الجهات إلى المطالبة ببرمجة نقط في جدول أعمال دورة 7 مارس المقبلة تتعلق ببلورة برامج استعجالية جهوية للحد من آثار الجفاف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة