مونديال قطر 2022.. كرواتيا إلى دور النصف بعد الإطاحة بالبرازيل

نجح المنتخب الكرواتي في العبور لدور النصف عقب تجاوزه المنتخب البرازيلي أحد أبرز المرشحين للظفر بالمونديال المقام بقطر، بفضل الضربات الترجيحية التي تعد اختصاصا يبرع فيه زملاء القائد لوكا مودريتش.

وفشل أبطال العالم في خمس مناسبات في ترجمة السيطرة والهجمات المتتالية إلى أهداف وواجهو تكتلا منظما لوصيف بطل النسخة الأخيرة بروسيا وتألقا لافتا لحارس المرمى ليفاكوفيتش.

ونجح المنتخب الكرواتي الذي استهل مشواره المونديالي بمواجهة المنتخب الوطني (0-0) في الوصول بالمباراة إلى شوطين إضافيين، بعد استماتة دفاعية وضياع فرصة واحدة من بروزوفيتش الذي أساء استثمار كرة تلقاها من زميله بيتكوفيتش الذي قام بمجهود فردي أطاح به باثنين من مدافعي السيليساو.

وفك نجم الكرة البرازيلية نيمار شفرة الدفاع الكرواتي بمجهود خارق وأداء جماعي في غاية التناسق تحت قيادته متجاوزا الحارس ومسكنا الكرة في الشباك مانحا التقدم لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

وفي الشوط الإضافي الثاني، بدأت أهازيج الاحتفال بالتأهل بين الجماهير البرازيلية والحزن يعلو محيا الجمهور الكرواتي، أبى البديل المتألق بيتكوفيتش أن يستسلم وأسكن الكرة في شباك بيكر بعد هجمة منظمة انطلقت من المناطق الدفاعية للكروات ليعدل النتيجة على بعد 3 دقائق من نهاية الوقت.

تعادل في الـ120 دقيقة جعل المنتخبان يحتكمان لضربات الترجيح التي كانت الفيصل وأهدت الكرواتيين، أصحاب الاختصاص، تأهلا ثمينا إلى دور نصف نهائي مونديال قطر 2022، بعد فشل رودريغو لاعب ريال مدريد وماركينيوس قائد ياريس سان جرمان في التنفيذ مقابل تألق لافت للحارس الكرواتي وزملائه.

ويواجه المنتخب الكرواتي، المتأهل كثان لمجموعة المنتخب الوطني، في دور النصف الفائز في المباراة التي سجمع في نفس اليوم المنتخب الأرجنتيني ونظيره الهولندي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة