لقجع: ننتظر ردا رسميا من الـ”كاف” على ضوئه سنقرر المشاركة من عدمها في الشان (فيديو)

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن دفتر التحملات لتنظيم التظاهرات القارية والدولية، يلزم البلد المنظم وفي هذه الحالة الجزائر، تقديم جميع التسهيلات للبلدان المشاركة، من أجل الوصول في أحسن الظروف للمشاركة في التظاهرة المعنية.

وأشار لقجع خلال تفاعله مع أسئلة الصحفين، خلال ندوة التي تعقب اجتماع المجلس الحكومي، الخميس، إلى أنه بخلاف ما تم الترويج له خلال الـ24 ساعة الأخيرة” هو أن الطائرة التي ستقل المنتخب الوطني يوم 10 يناير انشاء الله، أن يكون لديها الترخيص للنزول على مطار قسطنطينة، وهي المدينة التي سيجري فيها المنتخب الوطني مبارياته”.

وتابع لقجع: “وبطبيعة الحال الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية جميعها، كيفما كان في قطر في باقي الدول، هي الخطوط الملكية المغربية، وبالتالي اليوم ننتظر ردا رسميا من الكاف من أجل نزول طائرة المنتخب على مطار قسنطسنة”.

في نفس الاتجاه، واصل لقجع: “نحن لم نطلب من البلد المنظم، بأن يوفر لنا طائرة خاصة، أو شيئا من هذا القبيل، نطلب ترخيصا لنزول طائرة الخطوط الملكية المغربية انشاء الله، يوم 10 يناير، وننتظر ردا لنتخذ القرار”.

وارتباطا بهذا الموضوع، قال وزير الرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق، الاثنين 29 دجنبر الجاري، إن الجزائر تلقت طلباً من الاتحاد الإفريقي بشأن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي طالب بتوفير رحلة مباشرة إلى قسنطينة من الرباط، مضيفاً أنّ رد سلطات الجزائرية على طلب الاتحاد القاري سيكون في خضم 24 ساعة، حسب ما ذكرت “بين سبورت”.

في هذا الإطار، رد رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، على شرط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السفر الى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة الوطنية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، أو بالانسحاب من المسابقة، التي تستضيفها الجزائر.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها بالانسحاب من البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين، في حال عدم سماح السلطات الجزائرية بتوفير مخطط رحلة خاصة مباشرة للأسود المشاركة ببطولة “الشان”.

وقال أوكالي خلال ندوة صحفية، الأربعاء: “نحن ملزمون أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة”.

وأضاف: “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء”.

وواصل “بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها”.

ونفى أوكالي وجود لوائح من الكاف، تلزم البلد المنظم لأية منافسة بتوفير مخطط معين لرحلات الوفود المشاركة، مؤكدا أن الأمر ليس من مهام ومسؤوليات الجزائر.

وختم “أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب”.

في هذا الاتجاه، حاول موقع “إحاطة.ما” التواصل مع محمد مقروف الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال اتصالات هاتفية، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب، كما لم يرد على رسائل “إحاطة.ما” بموقع التواصل الفوري “واتساب”، رغم بعث رسالة نصية تعرف بهوية المتصل والغاية من الاتصال، وذلك من أجل لتوضيح موقف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من الرد الجزائري، في شخص رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة