ريال مدريد يتأسف لتصريحات لو غرايت ضد زيدان

أعرب نادي ريال مدريد عن أسفه للتصريحات المؤسفة، التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة العالمية.

وأكد ريال مدريد، من خلال بيان على موقعه الرسمي: “تظهر تلك الكلمات قلة احترام لأحد أكثر الشخصيات إثارةً للإعجاب بين مشجعي كرة القدم حول العالم، ويترقب نادينا تصحيحاً فورياً”.

وأضاف: “يُجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

وتابع: “تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لا تليق بمن يحمل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضاً حول قائدنا كريم بنزيمة، الحائز على جائزة الكرة الذهبية، بطل دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا في عام 2021، والحائز على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، من بين عديد من الألقاب الأخرى”.

على نفس الصعيد، انتقد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، الأحد، التعليقات التي أدلى بها رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم، نويل لو غريت، بشأن الدولي السابق زين الدين زيدان، معتبرًا أنها تشكل “قلة احترام للأسطورة” الفائز بكأس العالم.

ولم يلق كلام لو غريت استحسان مبابي، بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف نهائي 2022 الذي سجل فيه هاتريك.

وغرد نجم باريس سان جرمان عبر حسابه على تويتر “زيدان هو فرنسا، لا نقلّل من احترام الاسطورة بهذه الطريقة”.

وبدأت القصة، عندما رد لو غريت على سؤال في حديث مع إذاعة راديو مونتي، بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الاول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت “”زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحبًا يا سيد، لا تقلق، إبحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت الى اتفاق مع ديشان؟”.

انتهى عقد ديشان بعد كأس العالم في قطر حيث خسرت فرنسا حاملة اللقب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد نهائي مثير في 18 دجنبر الفائت.

بعد تساؤلات حول المستقبل، وقع ديشان، السبت، على عقد جديد حتى نهائيات كأس العالم 2026.

ولدى سؤاله عما إذا كان زيدان الذي فاز بكأس العالم 1998 كلاعب إلى جانب ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، نفى لو غريت أن يكون مدرب ريال مدريد السابق مرشحًا محتملاً على رأس الجهاز الفني للديوك.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة