الاشتراكي رشيدي يعطي تفسيرا شافيا لهجوم البرلمان الأوروبي على المغرب (فيديو)

قال الاشتراكي ابراهيم رشيدي، في كلمته خلال لقاء دراسي وإعلامي نظمه البرلمان، الاربعاء، حول الهجمات العدائية الصارخة والمتكررة ضد المملكة، التي يشنها حاليا البرلمان الأوروبي ضد المغرب، أن معظم دول الاتحاد الأوروبي تعيش أزمة خانقة بسبب الغاز والبترول وتحاول تصريفها بشتى الوسائل والطرق، واختارت في ذلك الهجوم على المغرب.

وأضاف رشيدي أن “أسباب نزول توصية البرلمان الأوروبي تكمن في كونه يعيش أزمة خانقة، بسبب التزود بالغاز والبترول في فصل الشتاء”.

وشدد رشيدي على أن ما ورد في هذه التوصية لا أساس له من الصحة ومجرد افتراءات ومزاعم واتهامات، الغرض منها الهجوم على المغرب والمس بمصالحه والنيل من سمعته.

وأكد أن البرلمان الأوروبي حاول إقحام المغرب في قضية “قطر غيت” ووجه اتهامات لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة ولاعلاقة لها بالواقع، وذلك في هجوم صريح على المغرب.

وأشار المتحدث إلى أن أغلب الدول بالبرلمان الأوروبي لا تعرف المغرب بالشكل المطلوب، وبالتالي استغلت بعض الأحزاب داخل البرلمان الأوروبي هذا الوضع لتفتح ملف حقوق الإنسان وحرية التعبير الذي حققت بلادنا بشأنه نهضة حقوقية وتنموية.

وشدد رشيدي على أن المغرب محصن بوحدته وبملكه وبفضل الرؤية الملكية السامية التنموية، والسياسة الرشيدة تجاه العديد من البلدان في القارة الإفريقية وأمريكا.

واعتبر أنه لابد من إعادة النظر في أداء الديبلوماسية المغربية سواء الرسمية أو الموازية، وتوفير جميع الإمكانات المادية والبشرية، وتكوين الديبلوماسيين المغاربة الذين من المفترض أن يكونوا على علم بدول التمثيل الدبلوماسي، وبالتالي التعريف بالمغرب ومؤهلاته عبر إعمال قوة الإقناع والحوار والتواصل. وخلص المتحدث إلى أن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة