رئيسة المجلس الإداري لشركة الرباط باركينغ توضح حقيقة “التقرير الأسود” حول الشركة (فيديو)

قدمت هدى لخشين، رئيسة المجلس الإداري لشركة الرباط باركينغ، مجموعة من التوضيحات بخصوص “التقرير الأسود” للمجلس الجهوي للحسابات، حول الشركة، مبرزة أن هذا التقرير يهم بالأساس التدبير العمومي لمواقف السيارات التابعة لجماعة الرباط.

وتأتي توضيحات هدى لخشين رئيسة المجلس الإداري لشركة الرباط باركينغ، من خلال مقطع فيديو، توصل به موقع “إحاطة.ما” عقب انعقاد اجتماع الجمعية العامة السنوي العادي للشركة، الاثنين 26 يونيو 2023، حول التقرير الأسود الذي أنجزه المجلس الجهوي للحسابات لسنة 2020، والذي جاء فيه أنه من ضمن الأسباب التي ساهمت في تكبد شركة التنمية المحلية للخسائر المالية، هو القرار الأحادي الجانب الذي قام به رئيس المجلس الجماعي السابق، محمد الصديقي عن حزب العدالة والتنمية.

وفي هذا الإتجاه، شددت لخشين، أن التقرير ليس أسودا كما يروج، بل أنصف شركة الرباط باركينغ، وحمل المسؤولية الكاملة لتدبير المجلس الجماعي السابق الذي كان يقوده حزب العدالة والتنمية، والذي أنهى وسيلة الزجر من طرف الشرطة الإدارية سنة 2017.

يذكر أن تقرير المجلس الجهوي للحسابات لسنة 2020، ضمن الأسباب التي ساهمت في تكبد شركة التنمية المحلية للخسائر المالية بعد القرار الأحادي الجانب لرئيس المجلس الجماعي السابق بتعطيل وسيلة الزجر من طرف الشرطة الإدارية سنة 2017، كما جاء في التقرير أن المجلس الجماعي السابق لم يكن يتعامل مع الشركة على أساس أنها شريك مهم في تدبير مرفق الإركان بالعاصمة حيث أن المجلس من قام بتأسيس شركة التنمية المحلية بل كان يتعامل معها كشريك من القطاع الخاص مما أدى الى تأزم الأوضاع بهذه الاخيرة.

وهذا ما أشارت إليه لخشين، استنادا إلى تقرير المجلس الجهوي للحسابات، حيث قالت إن المجلس الجماعي السابق، برئاسة البجيدي محمد الصديقي، لم يكن يتعامل مع الشركة على أساس أنها شريك مهم في تدبير مرفق الإركان بالعاصمة، رغم أن المجلس من أسس  شركة التنمية المحلية بل كان يتعامل معها كشريك من القطاع الخاص مما أدى الى تأزم الأوضاع بهذه الأخيرة.

وأضافت المسؤولة، أن المدير العام لشركة الرباط باركينغ، عرض خلال نفس الاجتماع على أنظار المتصرفين تقريرا ماليا يبين ارتفاع مداخيل الشركة منذ شهر فبراير 2023، وذلك بعد أن قامت رئيسة المجلس الجماعي بتفعيل الشرطة الإدارية و تظافر جهود جميع الشركاء والفاعلين من أجل المساهمة في الرفع من مردودية الشركة.

وشددت لخشن، أنه أمام هذه المردودية المهمة، نوه مدقق الحسابات بالجهود المبذولة من أجل تسوية وضعية الشركة على اعتبار أنها تتوفر على جميع مقومات الاستمرارية.

ويشار إلى أن هذا الاجتماع حضره كل من رئيسة مجلس الادارة  هدى لخشين، والمدير العام حمزة الحجوي ومدقق الحسابات والمتصرفين، حيث تمت المصادقة بالإجماع على كل النقط المدرجة في جدول الأعمال.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة