الماراطون الدولي للدار البيضاء: تألق رياضي وجمال حضاري

قالت شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، أن ختام النسخة الرابعة عشرة من الماراطون الدولي للدار البيضاء، الأحد 29 أكتوبر الجاري التي حظي بالرعاية الملكية للسنة الثالثة على التوالي، كان ناجحا بشكل كبير، وترك بصمة تاريخية في شوارع المدينة.

وأكدت شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، في بلاغ، أن الماراطون الدولي للدار البيضاء يعتبر واحدًا من أهم التظاهرات الرياضية، بعدما عرف مشاركة واسعة وتنظيماً مثالياً، تجلت في خظمه جمالية مدينة الدار البيضاء.

وحسب المصدر، وانطلاقاً من المركب الرياضي الأمل، قاد مسار هذه الدورة الاستثنائية المشاركين عبر معالم الدار البيضاء، مقدماً لهم تجربة فريدة، حيث شكل كل من القطب المالي للدار البيضاء و المركب التجاري موروكو مول، وضفاف سيدي عبد الرحمن و عين السبع خلفية لهذه الفعالية الرياضية المرموقة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه عند خط الانطلاق، جمعت النسخة أكثر من 10400 متسابقًا من 38 جنسية مختلفة. وبحماس شديد، توافد الجماهير بقوة لمتابعة أداء الرياضيين الموهوبين، المحليين منهم والدوليين، الذين تجاوزوا طموحاتهم لتحقيق هذا الفوز. كما شارك في الماراطون الدولي للدار البيضاء (Kids Run)، قرابة 2000 طفل.

ووفق المصدر، عرفت هذه النسخة نتائجا استثنائية، مع تحقيق أرقام قياسية شخصية وأداء مميز، حيث أبان فائزو كل فئة عن قوتهم على هذا المسار الصعب.

في سباق 42 كم، تُوج الكيني ليمو جونسون كيبروب بطلًا بعبوره خط النهاية في (2س و13د و29ث)، متبوعاً بالمغربي محمد الطلحاوي في (2س و13د و35ث)، والمغربي منتصر زاغو في (2س و17د و04ث).

أما عن فئة الإناث، احتلت الكينية موكامي وايديرا المركز الأول بإنهاء الماراطون في(2س و29د و46ث)، متبوعة بالكينية باسكاليا
تشيبكوريرا في (2س و31د و51ث)، وغود شالا جيجو من إثيوبيا، بـ(2س و37د و39ث).

وفي نصف الماراطون (21كم)، كان التتويج مغربيا خالصا، بفوز عبد الكريم بنزهرة، بتوقيت زمني قدره (1س و02د و52 ثانية)، متبوعا بإبراهيم خليفة (1س و02 د و58ث)، وفتحي عبد النصير في المركز الثالث بتوقيت (1س و03د و44ث)

وعند الإناث، حققت فاطمة الزهراء أوهريس إنجازًا كبيرا بـ(1س و15 دقيقة و53 ثانية)، متبوعة بفاطمة بنشتكي (1س و16د و19ث)، وعزيزة العلوي السلسولي في المركز الثالث، بـ(1س و16 د و53 ث).

وفي سباق الـ10 كلمترات، فاز المغربي جمال حتران، بـ(28 دقيقة)، متبوعا بهشام الوسمي بـ(28 دقيقة وثانية واحدة)، والعيادي زروال بـ(28 دقيقة وثانيتين)، أما عند الإناث، احتلت وفاء زروال المركز الأول بـ(33د و7ث)، وسكينة بوعود وسمية سند في المركزين الثاني والثالث، بـ(34 دقيقة و23 ثانية)، و(34 دقيقة و31 ثانية).

وأشار المصدر، أنه تم تسليم الجوائز للفائزين على يد ضيوف بارزين من بينهم عامل عمالة الحي الحسني، والعامل المكلف بالشؤون العامة
بعمالة الدار البيضاء، ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، والكاتب العام لولاية الدار البيضاء-سطات، ونائب رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، ورئيس مقاطعة الحي الحسني.

ووفق المصدر، قدمت شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التهاني لجميع المشاركين والفائزين والمتطوعين والشركاء، الذين قدموا دعمهم لإنجاح هذه النسخة الاستثنائية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة