طاقات صحفية شابة تلتئم تحت لواء جمعية

انعقد، يوم السبت 11 نونبر الجاري بالبيضاء، الجمع العام التأسيسي لإطار مهني جديد تحت اسم “الجمعية المغربية للصحافيين الشباب”، بحضور ثلة من الصحافيات والصحافيين الذين يمثلون جزءا من فسيفساء المشهد الصحفي والإعلامي المغربي.

وجرى خلال هذا الجمع، انتخاب أيوب أجوادي رئيسا للجمعية، وعبد الله القصراوي نائبا له، وفاطمة الزهراء غالم كاتبة عامة، وعزيز صفي الدين نائبا للكاتبة العامة، ومعاذ جمالي الإدريسي أمينا للمال، وأحمد الواحي نائبا له، وابراهيم الزكري وخالد بلغربي وحيد لخيار كمستشارين.

وحسب بلاغ صحفي توصلت “إحاطة” بنسخة منه، تأتي هذه المبادرة المهنية الشابة تماشيا مع تطلعات الصحافيين الشباب العاملين بالقطاع الصحفي الإلكتروني، والورقي، والسمعي البصري الرامية لتعزيز مكانتهم في المجال الإعلامي.

وأوضح نفس المصدر أن الجمعية حديثة النشأة تنشد تأطير وتأهيل العاملين في القطاع وطلبة المعاهد، في مسعى نبيل للنهوض بالمنتوج الإعلامي.

وأورد بلاغ الجمعية أن الأخيرة تسعى من خلال هذه المبادرة المدنية الشابة وعبر برامجها إلى تعزيز مهارات المهنيين من خلال تنظيم دورات تكوينية في المجال الصحفي والسمعي البصري وكذا دراسات وأبحاث تعنى بالمجال الصحفي بروافده السمعية البصرية وكذا الإلكترونية والورقية.

وخلص بلاغ الجمعية المغربية للصحافيين الشباب إلى أن الأخيرة منفتحة على مختلف المؤسسات والهيئات التمثيلية العاملة في القطاع، وذلك في إطار المساعي النبيلة للإرتقاء بوضعية الصحافة بالمغرب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة