“كان كوت ديفوار 2023”.. الإصابة تبعد بارتي عن منتخب غانا

استُبعد لاعب وسط أرسنال الإنكليزي توماس بارتي الإثنين عن تشكيلة منتخب غانا التي ستخوض كأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقررة في ساحل العاج بدءاً من 13 يناير الحالي، لعدم تعافيه من الاصابة.

ولم يشارك اللاعب الصلب البنية والبالغ 30 عاماً في تشكيلة أرسنال منذ أكتوبر الماضي، بسبب اصابة في العضلات الخلفية للفخذ.

اكتفى بالظهور خمس مرات في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعد اصابة أخرى في الفخذ تعرض لها مطلع الموسم. ويُتوقّع أن يعود إلى الملاعب نهاية الشهر الحالي.

قال المدرب الإيرلندي كريس هيوتون في مؤتمر صحافي الإثنين بعد استدعائه 27 لاعباً إلى تشكيلته “توماس بارتي هو أحد أبرز لاعبينا. لولا اصابته لكان متواجداً حتماً في التشكيلة. لقد تعرّض لاصابة قوية”.

تابع هيوتون، مدرب نيوكاسل الإنكليزي السابق الذي عُيّن في فبراير الماضي، بعد أسابيع من توديع مونديال قطر 2022 من دور المجموعات “لقد أمضيت وقتاً طويلاً معه وأشركت أيضاً الجهاز الطبي لأرسنال. سيعالجون هذه الاصابة بحذر، وكذلك اللاعب. هذه أكبر إصابة تعرّض لها”.

كما غاب عن تشكيلة هيوتون الظهير طارق لامبتي لاعب برايتون الإنكليزي، بعد ابتعاده عن فريقه منذ نونبر بسبب الاصابة.

ويعوّل منتخب “النجوم السوداء” (بلاك ستارز) على جناح وست هام الإنكليزي محمد قدّوس. يتميّز قدّوس بالسرعة، يملك تقنيات عالية وقوة بدنية جيدة، وقال هيوتون انه يعاني “إصابة طفيفة” يتم التعامل معها قبل النهائيات القارية.

وتلعب غانا، حاملة اللقب أربع مرات أعوام 1963، 1965، 1978 و1982، في المجموعة الثانية إلى جانب مصر، الرأس الأخضر وموزامبيق.

لم يكن مشوارها مفروشاً بالورود في التصفيات وتأهلت بعد فوزها على جمهورية إفريقيا الوسطى 2-1.

تأمل في نفض غبار المشاركة الأخيرة عندما ودّعت من دور المجموعات، علماً أنّ أفضل نتائجها في العقدين الأخيرين، كان حلولها وصيفة في 2010 و2015.

وضمّت تشكيلة هيوتون لاعبي الخبرة الشقيقين جوردان (32 عاماً) وأندري أيو (34) وإينياكي وليامس مهاجم أتلتيك بلباو الإسباني.

وفي ما يأتي التشكيلة:

حراسة المرمى: لورنس أتي-زيغي (ساينت غالن السويسري)، ريتشارد أوفوري (أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي)، جوجو وولاكوت (هيبرنيان الاسكتلندي)

الدفاع: أليدو سيدو (كليرمون الفرنسي)، دنيس أودوي (بروج البلجيكي)، كينغسلي شيندلر (سامسونسبور التركي)، غيديون منساه (أوكسير الفرنسي)، عبدول فاتاوو اسحاقو (ليستر سيتي الإنكليزي)، دانيال أمارتي (بشيكتاش التركي)، نيكولاس أوبوكو (أميان الفرنسي)، ألكسندر دجيكو (فنربهتشه التركي)، محمد ساليسو (موناكو الفرنسي)

الوسط: ساليس عبد الصمد (لنس الفرنسي)، إدريسو بابا (ألميريا الإسباني)، مجيد أشيميرو (أندرلخت البلجيكي)، إليشا أووسو (أوكسير الفرنسي)، ريتشموند لامبتي (أشانتي كوتوكو)، محمد قدوس (وست هام الإنكليزي)، أندري أيو (لوهافر الفرنسي)، رانسفورد كونيغسدورفر (هامبورغ الألماني)، عثمان بوكاري (النجم الأحمر الصربي)، جوزف باينتسيل (غنك البلجيكي)، جوردان أيو (كريستال بالاس الإنكليزي)، ارنست نواماه (ليون الفرنسي)

الهجوم: إينياكي وليامس (أتلتيك بلباو الإسباني)، أنتوان سيمينيو (بورنموث الإنكليزي)، جوناثان سواه (ميدياما).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة