كان 2023.. الأسود يكشفون النوايا ويكشرون عن الأنياب أمام تنزانيا

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم فوزا عريضا بثلاثية نظيفة وبأداء مقنع أمام خصمه التنزاني، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الأربعاء 17 يناير الجاري على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو، برسم أولى جولات دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة بالكوت ديفوار.

ودخل أسود الأطلس المباراة عازمين على انتزاع النقاط الثلاث لافتتاح البطولة بشكل مثالي ولرفع المعنويات استعدادا لقادم المباريات.

ومن كرة ثابتة صوبها المتخصص حكيم زياش وصدها الحارس التنزاني ليسكنها في محاولة ثانية العميد رومان سايس الشباك، معلنا عن تقدم مغربي في حدود الدقيقة 30.

وبدا جليا خلال باقي أطوار اللقاء أن التنزانيين عاجزون عن مجاراة نسق لعب المنتخب الوطني، بل لم يجدوا سوى اللعب المتهور والخشن لإيقاف اللاعبين المغاربة، غير أن الأخيرين لم ينفعلوا واستمروا في مسعاهم مركزين لمضاعفة الحصة والظفر بالنقاط الثلاث.

وخلال شوط المقابلة الثاني، استمر اندفاع المنتخب الوطني بحثا عن التهديف، ومع توالي الدقائق اتضحت الفوارق وبدأ عامل المخزون البدني يلعب لصالح المغاربة، وتمادى عناصر المنتخب التنزاني في اللعب العنيف ليطرد حكم اللقاء اللاعب نوفاتوس ميروشي في الدقيقة 71.

كل ما ذكر من عوامل استغلها الأسود حسن استغلال، ليضيفوا الهدف الثاني بعد عرض جماعي قاده وختمه في الشباك المتألق عز الدين أوناحي عند الدقيقة 77.

ونجح الهداف يوسف النصيري بعد 3 دقائق في حسم أمر المباراة بهدف ثالث أكدت سلامته من مخالفة التسلل تقنية حكم الفيديو المساعد، بعد أن ألغاه الحكم في مناسبة أولى.

وعقب هذا الانتصار نجح أسود الأطلس في تصدر المجموعة مؤقتا، في انتظار إجراء مقابلة زامبيا والكونغو الديموقراطية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة