هل تروج القناة الثانية للمثلية في رمضان؟

انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الإخبارية إشاعات واتهامات مفادها أن القناة الثانية “تساهم في نشر المثلية” و”تروج للشذوذ”. بالإضافة إلى قاموس كبير من الشتائم والسباب والنعوت المشينة.

وقد اعتمدت هذه المنشورات في توجيه هذه الاتهامات إلى القناة الثانية على اعلان تشويقي للمسلسل الرمضاني الجديد “2 وجوه” تظهر فيه شخصية، تبدو كمراهق يضع أحمر الشفاه تنهره والدته. الأمر الذي فجر وابلا من الانتقادات التي كان مردها فهما خاطئا للمشهد. إذ أن واقع الحال غير ذلك بالمرة، لأن الشخصية مركز الانتقادات فتاة تعيش حياة التشرد في الأزقة، وتحيا على هامش المجتمع، حيث اضطرتها الظروف إلى تبني مظهر ذكوري كنوع من الدفاع عن النفس وكحماية من التحرش والحكرة.

وفي السياق ذاته قال مراد الخودي، مخرج مسلسل 2 وجوه في اتصال مع موقع إحاطة إن : المقطع المتداول على بعض صفحات التواصل الاجتماعي يتحدث عن مواضيع لا علاقة لها بالمثلية الجنسية، بل يتناول قضايا اجتماعية أخرى تتعلق بالفقر والتسول والتحديات التي تواجه المرأة في بعض البيئات. بالإضافة إلى ذلك، تُظهر القناة الثانية، كما هي دائمًا، حساسية شديدة في اختيار البرامج المعروضة، مراعية لحرمة شهر رمضان الفضيل وخصوصية المجتمع المغربي بشكل كامل، مما يبرز التزامها بتقديم محتوى يحترم قيم المجتمع وثقافته.

وأضاف الخودي إننا أمام قناة وطنية لها التزامات وأخلاقيات، كما أنه باعتباري مخرجا وسيناريست لا أقبل على نفسي الانخراط في مثل هذه المواضيع وأرى أنه أفضل طريقة لمعرفة حقيقة المسلسل هو متابعة أحداثه خلال الشهر الفضيل”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة