الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تُدين بشدة اقتحام منصة الصحافة بالملعب الكبير لمراكش

فوجئ الجسم الصحافي بالفوضى العارمة التي عرفتها منصة الصحافة بملعب مراكش الكبير، خلال مباراة نادي الكوكب المراكشي وحسنية أكادير، برسم دور سدس عشر نهائي كأس العرش، والتي جرت أطوارها ليلة الخميس 28 مارس الجاري، حيث إقتحم أشخاص مجهولين منصة الصحافة وبأعداد كبيرة، تحولت معها إلى مرتع للفوضى والمناوشات، لم يتـمكن معها الصحافيون من أداء مهامهم بشكل عادي.

واستنكرت الجمعية في بلاغ لها، توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، الفوضى والتسيب اللذين شهدتهما منصة الصحافة، والمضايقات التي تعرض لها الصحافيون خلال أطوار المقابلة محملة المسؤولية الكاملة للجنة المنظمة.

وفي ذات السياق، طالب المكتب المحلي للجمعية في بلاغه بتوفير الأمن والحماية الضروريين للصحافيين المعتمدين بمنصة الصحافة وأبواب الملعب، وبشكل يضمن سلامتهم مع توفير الأجواء الضرورية الملائمة لتمكينهم من مزاولة مهامهم كما طالب المسؤولين بنادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، خلال باقي مباريات الدوري المغربي لكرة القدم، باتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية المعمول بها.

وطالب المكتب بالتأكد من هوية المتواجدين بمنصة الصحافة، من أجل تفادي تكرار مثل هذه الأحداث، وفي إطار رؤية إستراتيجية مستقبلية، وضمن عمل تشاركي بين النادي ومـكونات الجسم الصحافي بمراكش، خصوصا وأن المدينة مقبلة على تنظيم إستحقاقات رياضية عالمية مهمة، تتطلب العمل بشكل منهجي لإنجاحها.

وفي الأخير، قالت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش، إنها ستقدم على خطوات أخرى في حال تكرار نفس الممارسات بمنصة الصحافة، وعدم اتخاذ اللجنة المنظمة كافة التدابير اللازمة خلال المباريات القادمة لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم بملعب مراكش الكبير.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة