منظمة غير حكومية تدعو إفريقيا إلى “الاستلهام من نموذج وريادة جلالة الملك”

دعا رئيس اللجنة الدولية لاحترام ميثاق حقوق الإنسان والشعوب مارتين مافولا مالوزا، إفريقيا إلى ” الاستلهام من نموذج وريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على المستوى الدبلوماسي والتنموي “.

وقال مالوزا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة عيد العرش إن ” إفريقيا في حاجة إلى النموذج المغربي والذي يضطلع، تحت قيادة جلالة الملك، بدور مهم في تعزيز الأمن، والاستقرار والتنمية في القارة “.

كما عبر، بصفته فاعلا في المجتمع المدني الإفريقي ورئيس اللجنة الدولية لاحترام ميثاق حقوق الإنسان والشعوب، وهي منظمة غير حكومية تتمتع بالوضع الاستشاري لدى الأمم المتحدة ونشيطة على المستوى القاري، ” عن إعجابه بالدبلوماسية الهجومية والنموذجية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اتجاه إفريقيا جنوب الصحراء ولفائدة تنميتها “.

ونوه الفاعل الجمعوي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ب” الخبر السار ” المتعلق بإعلان جلالة الملك عن قرار المملكة العودة إلى الأسرة الكبيرة للاتحاد الإفريقي.

وقال مالوزا وهو أيضا نائب رئيس تنسيقية المنظمات غير حكومية الإفريقية من أجل حقوق الإنسان والتنمية ” نحن سعداء ونحن نرى المملكة تسير على خطى جلالة المغفور له محمد الخامس، أحد الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية التي أصبحت في 2002 الاتحاد الإفريقي “.

واعتبر أن ” سياسة اليد الممدودة، والتعاون والتضامن جنوب جنوب تحظى بإعجاب كبير من قبل المجتمع المدني الإفريقي “.

وأشار رئيس هذه المنظمة غير الحكومية إلى أن التاريخ أكد الطابع المفتعل لحضور كيانات انفصالية لا سيادة لها داخل الأسرة الإفريقية.

وشدد على أن ” التاريخ، والجغرافية والإكراهات الأمنية للقارة لا تبرر في أي حال من الأحوال خلق كيان آخر محكوم عليه بالفشل”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة