منار السليمي … التجمع والحركة ارتكبا خطأ سياسيا كبيرا بالاستمرار في رفع سقف المطالب

اعتبر المحلل السياسي، عبد الرحيم منار السليمي أن حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية ارتكبا خطأ سياسيا كبيرا بالاستمرار في رفع سقف المطالب.

و قال منار السليمي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، أن زعيمي الأحرار و الحركة ارتكبا خطأ سياسيا كبيرا لما زادا في رفع سقف الضغط على رئيس الحكومة المكلف ، معتبرا أن قبوله التخلي عن حزب الاستقلال والعودة إلى الأغلبية القديمة كان يجب أن يوقف مطالب أخنوش والعنصر ،وخاصة التخلي عن فكرة إدخال الاتحاد الاشتراكي ،مادام الاتحاد الدستوري كان من الممكن صهره في المفاوضات واستيعابه داخل شروط التجمع الوطني للأحرار وجعله تحت مسؤوليته.

وأضاف السليمي، أن الاستمرار في رفع سقف المطالَب أمام بنكيران كان خطأ سياسيا كبيرا ،  معتبرا أن بذلك يكون موقف بنكيران المتخذ مساء أمس في محله ويمسح به كل الأخطاء التي ارتكبها في إ دارة المفاوضات ويعيد له القوة السياسية للتفاوض أو يفتح أمامه المجال لطلب إنهاء تكليفه أو يذهب به مرة أخرى نحو حزب الاستقلال لتشكيل حكومة أقلية تفتح باب انتخابات سابقة لأوانها إذا رفض مجلس النواب تنصيبها.

وفي ذات السياق ، استطرد قائلا أنه في جميع الحالات يبدو أن سقف مطالب زعيم التجمع الوطني للأحرار لم يكن محسوبا سياسيا بما يكفي، وكان يجب أن يقف عند حدود قبول عبد الإله بنكيران تشكيل حكومة من الأغلبية القديمة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة