الشبيبة التجمعية تساند مقترحات الأحرار بخصوص القوانين الانتخابية

عقدت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، الثلاثاء، اجتماعها الدوري عبر تقنية التداول عن بعد، خصص لمناقشة الوضعية الصحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية على المستوى الوطني.

وفي هذا الصدد، نوهت الفدرالية، في بلاغ، بمستوى الانخراط “الكبير” لجميع التمثيليات المحلية والإقليمية والمنظمات الجهوية للشبيبة التجمعية، في الحملة الوطنية “المواطنة التزام” لتوعية وتحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لتفشي جائحة كورونا، مشيرة إلى أن هاته الحملة شملت أزيد من 115 محطة وشارك فيها ما يقارب 4000 متطوعة ومتطوع، واستهدفت ما يناهز 200 ألف مواطنة ومواطن.

كما أشادت “بمستوى النجاح الباهر الذي حققه برنامج 100 مدينة 100 يوم (…) الذي اختتمت محطاته يوم الأحد 27 شتنبر 2020 بمدينة أيت ملول عبر تقنية التواصل عن بعد بمشاركة أزيد من 1000 مشاركة ومشاركة”. وترحب الفدرالية أيضا، حسب البلاغ، بقرار المكتب السياسي لحزب بالتجمع الوطني للأحرار عقد دورة المجلس الوطني لسنة 2020 عبر تقنية التواصل عن بعد يوم 03 أكتوبر المقبل، وذلك في احترام تام لإجراءات السلامة الصحية التي تفرضها الوضعية الوبائية بالبلاد، وهي “خطوة تحسب للحزب الذي يحرص على احترام مضامين النظامين الأساسي والداخلي ويسهر على انتظام عقد اجتماعات مختلف الهياكل”، معلنة عن انخراط الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية للمساهمة في إنجاح فعاليات هذه الدورة من كافة المواقع.

وبعد أن نوهت بمواقف ومقترحات حزب التجمع الوطني للأحرار بخصوص المناقشات حول تعديل القوانين الانتخابية، اعتبرت أن “هذه المقترحات استجابت في جزء كبير منها لما تضمنته المذكرة التي قدمتها الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية والتي أكدت على ضرورة التمكين السياسي للشباب في مواقع المسؤولية الانتدابية وعلى ضرورة التشجيع على المشاركة الانتخابية بإجراءات شجاعة تصب في صالح إنجاح التجربة الديمقراطية للبلاد بعيدا عن منطق التفكير الحزبي الضيق”.

وخلص البلاغ إلى دعوة هياكل الشبيبة التجمعية محليا وإقليميا وجهويا لمواصلة الدينامية والتنشيط المجالي خدمة لأهداف الحزب، والتزاما بالدور المنوط بالشبيبة التجمعية في التأطير والمواكبة وخدمة البلا

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة